أخبار عالمية

محتجون يستولون على مقتنيات مقر رئيسة وزراء بنجلاديش بعد هروبها إلى الهند

استيلاء محتجين على مقر رئيسة وزراء بنجلاديش بعد فرارها إلى الهند

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر مجموعة من المحتجين وهم يدخلون إلى مقر إقامة رئيسة وزراء بنجلاديش السابقة، الشيخة حسينة، بعد استقالتها وفرارها إلى الهند.

محتجون يستولون على محتويات الشيخة حسينة

في الفيديو، يمكن رؤية المحتجين وهم يحملون محتويات شخصية للشيخة حسينة رئيسة وزراء بنجلاديش السابقة، مثل أواني وحقائب ومفارش، بالإضافة إلى مقتنيات تبدو أنها مصنوعة من الذهب أو مطلية به. كما قاموا بتفتيش الأوراق والأدراج في المكان، واستولوا على الحيوانات والطيور الموجودة في القصر.

وأفادت وكالة أنباء “رويترز” أن شيخة حسينة ، توجهت إلى الهند مباشرة عقب استقلالها مروحية عسكرية.

يأتي ذلك في سياق استقالة رئيسة الوزراء وسفرها إلى الهند، وسط متابعة للتظاهرات التي طالبت برحيلها لعدة أيام. تجدر الإشارة إلى أن بنجلاديش شهدت احتجاجات عنيفة تطالب باستقالة الشيخة حسينة واجد، مما أسفر عن وفاة عدة أشخاص وإصابة العديد في مواجهات متعددة.

من هي الشيخة حسينة؟

الشيخة حسينة هي الشيخة حسينة واجد، سياسية بنجلاديشية ورئيسة وزراء بنجلاديش. ولدت في 28 سبتمبر 1947. تُعتبر حسينة واجد أول امرأة تشغل منصب رئيسة وزراء في بنجلاديش، حيث شغلت هذا المنصب مرتين، الأولى كانت من عام 1996 إلى عام 2001، والثانية من عام 2009 إلى عام 2021. كما تمتلك خبرة واسعة في السياسة البنجلاديشية وحصلت على جوائز دولية تقديرًا لجهودها.

استقالة الشيخة حسينة جاءت في ظل تصاعد الاحتجاجات والضغوط السياسية التي تطالب برحيلها منذ عدة أيام. تعود أسباب هذه الاحتجاجات إلى عدة عوامل منها الاتهامات بالفساد وانتقادات حول أدائها الحكومي والسياسي. الضغط الشعبي والمطالبات بتغييرات جذرية في الحكومة كانت من بين العوامل التي دفعتها إلى تقديم استقالتها من المنصب.

إقرأ أيضا : اليمن : تصاعد الهجمات الإرهابية يستهدف قوات العمالقة الجنوبية بلحج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى